فضاء طيور Space Of Birds فضاء طيور Space Of Birds
720x90
أمراض الطيور و علاجها
جاري التحميل ...
أمراض الطيور و علاجها

طرق سهلة للقضاء على الفاش



يعاني الكثير من مربي طيور الكناري من إنتشار الفاش في طيورهم والذي يمتص دماء طيورهم ويقتل فراخهم ما يشكل ضررا لهم ، ففي هذه المقالة سنتطرق إلى طرق القضاء عليه نهائيا .

  •  الطريقة الأولى : القضاء على فاش الطيور.


تعتمد أولى الطرق على وضع حوالي 20 حبة حلبة في قنينة تحوي ربع لتر من الماء مع إغلاقها وتركها لمدة لا تقل عن 24 ساعة حتى يصير لونها أصفر ثم نقوم بتصفية المحلول ونقدمه لطيورنا بعد تعطيشهم لمدة ساعة إلى ساعتين (مرتين في الإسبوع و3 مرات في مرحلة طرح الريش ) فرائحها وطعمها القويان يقضيان على الفاش ونتخلص منه بإذن الله ، بعدها نقدم الحلبة مرة كل عشرة أيام لتفادي رجوعه. 

  • الطريقة الثانية :  القضاء على فاش الاعشاش.


يتكاثر الفاش بصفة سريعة فى موسم التزاوج حيث يتخذ الاعشاش موطنا للعيش والتكاثر  ما يؤدي إلى إزعاج الطيور و ربما تهجر أعشاشها ، فلل القضاء عليه :
نقوم  بوضع عش الطائر ولوازمه في إناء ونضيف قطع الصابون المقطعة و الماء ونتركهم على النار  يغلي جيدا ويدوب الصابون بحرارة الماء حوالي ساعة واحدة ، بعدها نقوم بإخراج اللوازم ونشرها حتى تجف دون تشليلها بالماء لتحافظ على رائحتها التي ستقضي على الفاش .

  • طريقة أخرى :


نقوم بتقطيع قطعة كرتون إلى قطع صغيرة ونلفها بشكل دائري بعدها نقوم بتعليقها في   أقفاصنا  ، فيلجأ إليها الفاش لإتخادها مسكنا ووضع بيوضه ، و بعد مرور يوم نقوم بإزالتها و نحرقها ونعيد نفس العملية مرات متكررة فنكون قد قضينا على الفاش .
وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال إخواني دمتم في عناية الله و حفظه ، أرجو أن أكون قد أفدتكم
لا تنسو الإنضمام لمجموعتنا على الفايسبوك هنا

عن الكاتب

spaceofbirds ، عاشق لطيور الزينة مغربي الجنسية احب كل ما يخص الطيور طرف العناية والتربية وتزاوج أحب المنافسة في هذا المجال ، هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

فضاء طيور Space Of Birds

2016